Jumat, 19 November 2010

الفصل الأول

مقدمة

معلومات أساسية
بيئة لديه علاقة مع البشر. البيئة يؤثر على سلوك الإنسان والموقف ، وحياة الإنسان بحيث تؤثر على البيئة التي حياتها. وقد اعترف العلاقة بين البيئة والحياة البشرية من قبل المفكرين وقادة العالم منذ الأول. وبالمثل مع الإسلام هو المدقق حول البيئة.
مشاكل لاهوتية

ما هو المعنى للموارد البيئية والطبيعية؟

كيفية تأثير البشر على الطبيعة والبيئة في اندونيسيا؟

وما هي المشكلات التي تنشأ؟

ما هو العيش المستدامة؟

كيف هو وجهة النظر الإسلامية من الحفاظ على البيئة؟


الغرض


معرفة معنى للموارد البيئية والطبيعية

معرفة تأثير البشر على الطبيعة والبيئة في اندونيسيا

معرفة المشاكل التي تنشأ

معرفة الحفاظ على الحياة

معرفة وجهة النظر الإسلامية في المحافظة على البيئة










الفصل الثاني

مناقشة

فهم البيئة والموارد الطبيعية

هي بيئة وسائل الاعلام حيث تعيش الكائنات الحية ، والعثور على ولها طابع مميز وظيفة والتي بدورها ذات الصلة إلى وجود الكائنات الحية التي تحتلها ، والناس لا سيما الذين لهم دور أكثر تعقيدا وحقيقية.
ووفقا لآخر بهذا المعنى ، فإن البيئة هي وحدة وطنية مع كل شيء الفضاء ، والطاقة ، وحالة والكائنات الحية ، بما في ذلك البشر وسلوكهم.
وفقا للمادة 1 القانون رقم 23 عام 1997 بشأن الإدارة البيئية ، وذكر أن البيئة هي وحدة وطنية مع كل شيء الفضاء ، والطاقة ، وحالة والكائنات الحية ، بما في ذلك البشر وسلوكهم ، مما يؤثر على استمرارية الحياة والرخاء للشعب الخيالية والكائنات الحية آخر.


لا يمكن أن البيئة لا يمكن فصله عن النظام الإيكولوجي أو النظم الايكولوجية. النظام الإيكولوجي هو وحدة الحياة التي تتألف من مجتمع من الكائنات الحية (أنواع مختلفة) مع جمادات المختلفة التي تشكل النظام. البيئة هي في الأساس نظام حيث لا يوجد في الحياة من التدخل البشري بناء على امر من النظام الإيكولوجي. الرجل هو جزء من النظام الإيكولوجي.


العنصر البيئي يتكون من العوامل غير الحيوية (التربة والماء والهواء والطقس ودرجة الحرارة) ، والعوامل الحيوية (النبات والحيوان والبشر). قد البيئة تتكون من البيئة الطبيعية والبيئة الاصطناعية. ويتم تشكيل البيئة الطبيعية بسبب الأحداث الطبيعية. نوع البيئة الطبيعية ، من بين أمور أخرى ، والمياه والتربة والاشجار والهواء وما إلى ذلك الأنهار. بيئة مصطنعة تم إنشاؤها من قبل البشر. مثلا الجسور والطرق والمنازل الخ الحدائق ، وبلدة. وهناك أيضا البيئة الطبيعية ، ولكنه هو نتيجة للحضارة الإنسانية. وهذا هو ، والبيئة الطبيعية التي حصلت على لمسة من يد الإنسان.

ويمكن أيضا أن تكون البيئة التي شكلتها البيئة المادية وغير المادية. البيئة الطبيعية والاصطناعية والبيئة المادية. في حين أن البيئة غير المادية هي البيئة الاجتماعية والثقافية التي توجد بين البشر. البيئة الاجتماعية هي مكان للأنشطة مختلفة مثل التفاعل الاجتماعي بين مختلف الفئات على طول pranatanya مع الرموز والقيم المرتبطة سيتا الأنظمة الإيكولوجية (بوصفه عنصرا من عناصر البيئة الطبيعية) والمكانية أو تخصيص مساحة (كجزء من البيئة العمرانية / الاصطناعي).

بيئة مهم جدا لحياة الإنسان. كل شيء موجود في البيئة البشرية يمكن استغلالها من قبل الإنسان كائن حي ، وذلك لأن البيئة لديها القدرة الاستيعابية ، أي قدرة البيئة على دعم الحياة البشرية جنية والكائنات الحية الأخرى. الأهمية البيئية للانسان هو كما يلي.




أ. البيئة هي مكان للحياة البشرية. حياة الإنسان ، ويجري ، وينمو ، وينمو على الأرض ، كما أن البيئة.

ب. بيئة يعطي مصادر كسب العيش للبشر.

ج. التأثيرات البيئية المواقف والشخصية ، والسلوك البشري التي تعيش فيه.

د. ويوفر بيئة التحديات للنهوض الحضارة الإنسانية.

(Herimanto ، 2009) .ه. الإنسان الإصلاح ، تغير ، وحتى خلق بيئة ملائمة لاحتياجات والسعادة في الحياة.

الموارد الطبيعية أمر يمكن استخدامها لمختلف المصالح والاحتياجات للحياة البشرية التي هي الحياة أكثر ازدهارا في البيئة الطبيعية من حولنا. ويمكن الاطلاع على هذه الموارد الطبيعية في كل مكان كما هو الحال في التربة والمياه وسطح الأرض ، والهواء ، وما إلى ذلك. أمثلة على الموارد الطبيعية الأساسية ، مثل المعادن وأشعة الشمس ، والنباتات والحيوانات وغيرها الكثير.

أ. الموارد الطبيعية حسب النوع

وتستمد الموارد البيولوجية أو الموارد الطبيعية الحيوية من الكائنات الحية. على سبيل المثال : النباتات والحيوانات والكائنات الحية الدقيقة ، الخ.

الموارد الطبيعية غير بيولوجية أو أحيائية الموارد الطبيعية المستمدة من جسم غير متحرك. على سبيل المثال : المعادن والماء والهواء والصخور ، الخ.

ب. الموارد الطبيعية على أساس طبيعة التجديد

الموارد الطبيعية والتي تم تجديدها أو تجديد الموارد ، أي الموارد الطبيعية التي يمكن استخدامها مرارا وتكرارا ، ويمكن الحفاظ عليه. الأمثلة على ذلك : المياه والنباتات والحيوانات ، ومنتجات الغابات ، وما إلى ذلك.

الموارد الطبيعية غير المتجددة أو غير المتجددة الموارد ، أي الموارد الطبيعية التي لا يمكن إعادة تدويرها أو تستخدم مرة واحدة فقط أو لا يمكن المحافظة عليها ويكون قد انقرضت. الأمثلة على ذلك : البترول والفحم والقصدير ، والغاز الطبيعي.

الموارد الطبيعية غير محدودة أو غير محدودة. على سبيل المثال : الشمس ، وتدفق مياه البحر والهواء ، وما إلى ذلك.


ج. على أساس استخدام الموارد الطبيعية أو استخدامها

الموارد الطبيعية والموارد الخام المنتجة للمواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لإنتاج أشياء أو مواد أخرى بحيث قيمة النقطة ستكون أعلى. الأمثلة على ذلك : منتجات الغابات ، ومنتجات التعدين والمنتجات الزراعية ، وما إلى ذلك.

الموارد الطبيعية المنتجة للطاقة والموارد الطبيعية التي يمكن أن تولد أو تنتج الطاقة لصالح الجنس البشري على وجه الأرض. على سبيل المثال : الأمواج والطاقة الحرارية الأرضية ، وتيارات النهر ، وضوء الشمس والبترول والغاز الطبيعي ، وما إلى ذلك. (المتشعب : / / organisasi.org / _daya_alam_dan_pembagian_macam_jenisnya_biologi pengertian_sumber)

ب. تأثير الإنسان على الطبيعة والبيئة في اندونيسيا

السكان هم الناس الذين يعيشون في مكان والتي نظمت بالاشتراك الحياة. من حيث البيئة ، والمشكلة هي مشكلة إعادة توطين السكان. وعندما كان السكان في الحياة صغيرة ومتواضعة ، وطريقة الحياة والبقاء وئام مع البيئة. في ذلك الوقت ، ويبدو حتى الآن على القضايا البيئية. ومع ذلك ، نظرا لتزايد عدد السكان والتقدم السريع للحضارة شعب الطريق ، والعيش والبقاء لم يعد الانسجام مع البيئة. على العكس من ذلك ، والبيئة ، ويترافق ذلك مع تغيير طريقة حياة والمستوطنات البشرية.

البيئة الطبيعية مثل التربة ، وتجديد المرافق لاستيعاب مختلف الاحتياجات البشرية. على سبيل المثال ، والإسكان والمرافق الأخرى مثل الصحة والتعليم والترفيه ، والأسواق والطرق والصرف الصحي ، الخ. ليست المياه تستخدم فقط لتناول الطعام واحتياجات الشرب ، ولكن أيضا لمرافق ترفيهية مثل الحدائق والبرك والنوافير و. المياه هي أيضا لتوليد الكهرباء. في الآونة الأخيرة ، شهدت المدن الكبرى في اندونيسيا ، فضلا عن المدن الصغيرة التي هي مراكز النمو في تغيير سريع للغاية. النمو السكاني السريع ، ويرجع ذلك أساسا إلى تدفقات الهجرة وتوزيعها غير متساوية ، بالاضافة الى المشاكل الاجتماعية والثقافية ، كما تؤثر بصورة مباشرة على احتياجات السكن والسكن في المدن. (هاري بوروانتو ، 2006)

ليس من النادر ، أدت الإصلاحات البيئية في الضرر البيئي نفسه. فقدت البيئة والموارد الطبيعية نتيجة لعمل الإنسان المفرطة. على سبيل المثال : وقد أدى تطوير المساكن والفيلات على سفوح الجبال في فيضانات كبيرة في المنطقة تحت. لذلك أكبر عدد من الناس الذين تسبب المستوطنات تستمر في النمو وان يكون لها تأثير كبير على البيئة.

ودائما النمو السكاني تترافق مع المشاكل البيئية. وسكان مع جميع أنشطتها يكون لها تأثير على البيئة. وبالمثل ، فإن جهود التنمية يؤدي الى زيادة تأثير متزايد على البيئة. الأثر البيئي وتأثير التغيرات البيئية الناجمة عن الأعمال التجارية و / أو نشاط. ويمكن للبيئة أن تكون إيجابية وسلبية تؤثر في رفاهية السكان.


تغيير إيجابي الناجمة عن الأنشطة البشرية على البيئة ، على سبيل المثال من خلال بناء الطرق لربط المناطق التي كانت معزولة في السابق. جعل القنوات المائية والحدائق ، وإعادة التحريج ، وزرع دعامة الطريق ، مما يجعل من السدود ، وما هي أمثلة على الأنشطة التي تجعل من أثر إيجابي على البيئة من أجل البشر. التغيير الإيجابي في البيئة ، وبطبيعة الحال ، يمكن أن توفر منافع والموارد اللازمة لرفاهية السكان.

التغيرات البيئية نتيجة لعمل الإنسان ليس من غير المألوف بالنسبة للآثار السلبية ، والأضرار البيئية وهما. والضرر البيئي ليس فقط إلغاء قدرة البيئة نفسها ، ولكنه يعطي أيضا خطرا على الحياة البشرية. والتدهور البيئي هي مشكلة رئيسية تعاني منها البشرية اليوم. في واقع الأمر ، فإن المسألة حول البيئة هي واحدة من ثلاث قضايا العالمية اليوم ، وهي مسألة حقوق الإنسان والديمقراطية والبيئة

بعض من المشاكل البيئية اليوم ما يلي :

أ. التلوث (تلوث) البيئة ، بما في ذلك تلوث الهواء ، تلوث المياه ، تلوث التربة ، والتلوث سليمة.

ب. قضايا الغابات ، مثل إزالة الغابات وقطع الأشجار وحرائق الغابات.

ج. تآكل التربة والفيضانات.

د. انجراف التربة والجفاف وتآكل السواحل.

ه. استنفاد طبقة الأوزون وظاهرة الاحتباس الحراري.

ف. تسبب المرض من خلال بيئة سيئة ، مثل الحكة والسعال والاسهال والتهابات الجهاز التنفسي


ج. المشاكل التي تنشأ

ويخشى أن يكون الضرر الذي يلحق الموارد الطبيعية والبيئة أن يكون لها تأثير كبير على حياة المخلوقات على وجه الأرض ، والسكان ، وخاصة نما الإنسان ، وبعض هذه المشاكل تشمل ما يلي :

أ. واصلت اندونيسيا في الانخفاض في حالة الغابات. نتيجة واحدة ، وعدد من اندونيسيا والحياة البرية المعرضة للانقراض أعلى تصنيف بالمقارنة مع غيرها.

ب. الأضرار التي لحقت مستجمعات المياه (مساقط المياه). قطع الأشجار غير المشروع ومساحة الأرض أثر التحويل ، أي ضرر على النظام الإيكولوجي لمستجمعات المياه في النظام. ونتيجة لذلك ، ومستجمعات المياه الحرجة مشروطة.

ج. الموئل للنظم الإيكولوجية البحرية والساحلية المتضررة على نحو متزايد. الأضرار التي لحقت الموائل الساحلية والنظم الإيكولوجية البحرية في المنطقة آخذ في التزايد. وبخاصة منطقة كثيفة مثل الساحل الى الشمال من الجزر في الجزيرة الساحل الشرقي لجزيرة جاوة وسومطرة.

د. صورة التعدين المدمرة للبيئة. طبيعة عمليات التعدين ، ولا سيما فتح حفرة المنجم ، وتغيير المناظر الطبيعية دائما أن يؤثر على النظم الايكولوجية والموائل. وعلى نطاق واسع في تعطيل وظيفة توازن البيئة وسيئة للحياة البشرية. مع هذا النوع من الصور ، والمجتمعات التعدين تميل الى ان تكون رفضت. وقد تفاقمت هذه الصورة من قبل عدد من التعدين دون ترخيص ، والتي تضر بالبيئة.

ه. ارتفاع تهديدا للتنوع البيولوجي (التنوع البيولوجي). الضرر على النظم الإيكولوجية البرية والصيد على خلفية انخفاض الوعي العام ، وأصبحت تشكل التهديد الرئيسي للتنوع البيولوجي في اندونيسيا.

ف. تلوث المياه آخذ في الازدياد. وأظهرت جودة المياه السطحية من البحيرة ، وهناك ، والمياه العامة الأخرى ظروف مروعة. عموما ، لأنه نتيجة للنمو المفرط للالعوالق النباتية (بلوم) ، مما أدى التراكم المفرط للمركبات الفوسفات. ظروف المياه الجوفية ، ولا سيما في المناطق الحضرية ، هي أيضا قلقة بسبب تسرب مياه البحر وتوجد عادة البكتيريا القولونية البريد والمعادن الثقيلة التي تتجاوز عتبة.

(ز) انخفاض جودة الهواء. وخاصة في المدن الكبيرة في التمتع الهواء النظيف فقط عن 22-62 يوما في السنة.
(Herimanto ، 2009)


والضرر البيئي على آثار كبيرة لبقاء الجنس البشري نفسه ، ويرجع ذلك أساسا إلى ثقافة الاستهلاك المفرط في البلدان الصناعية من جهة والفقر الثقافي للبلدان النامية من ناحية أخرى (ر. أجوس سارجونو ، 1999). يرتبط ارتباطا وثيقا مع البيئات القضايا البقاء على قيد الحياة (البقاء على قيد الحياة) من الإنسان. جدا البقاء على قيد الحياة يعتمد على علاقة الدعم المتبادل للبيئة يتكون من مختلف النظم التي تدعم الحياة ، أو أن على منافسه بعضها البعض. بالنسبة للبشر ، والمشاكل البيئية في dasrnya تنشأ إذا كان الخلل يحدث بين أشخاص الذين يعانون من الموارد الموجودة في البيئة. ولذلك ، والإدارة البيئية تخلق أساسا على توازن بين علاقة الإنسان والبيئة نفسها.




د. الحفاظ على الحياة

ومع ذلك ، والمشاكل البيئية تتطلب حلولا استثنائية ومنع وإدارة على محمل الجد. الأضرار البيئية وتلوث حادة جدا ، وتستمر حتى تزداد سوءا. وكان السبب الأساس أشكال الضرر ومستوى التلوث عن طريق التنمية الصناعية والتقدم التكنولوجي لا يتناسب مع جهود الحفاظ على البيئة. دور الدول المتقدمة في المساهمة في التلوث والضرر البيئي ضخمة. معطوب البيئة في اندونيسيا ، إشارة مرجعية ، أن موقف وسلوك مواطنيها بعدم إشعار الحفاظ على الموارد البيئية. إنهم لا يدركون أن تأثير البيئة تغيير نمط الحياة

الصناعية والتنمية التكنولوجية يعمل بسرعة. ولكن مع حدوث تغيير بيئية كبيرة. لا تغيير في كثير من الأحيان على طول جلبت من الآثار السلبية التي ليست مواتية للحياة والاستدامة البيئية. المشاكل البيئية في اندونيسيا غادرت بالفعل من مفهوم الإنسان قضايا تغير العقلية التي أصبحت غير قصد المدمرة للبيئة الطبيعية نفسها. وينبغي أن يستند استخدام الموارد الطبيعية على حكمة الحفاظ على الانسجام والتناغم والتوازن والاستدامة البيئية. وإذا أمكن ، وتعزيز نوعية البيئة بحيث يمكن أن يتمتع بها شاغلي جيلا بعد جيل. وبعبارة أخرى ، يجب أن الحكمة للبيئة تنتمي إلى كل وكل الاندونيسية.

محاولة لتسريع هذه التغييرات هي من خلال التربية البيئية والمجتمع المحلي في أقرب وقت ممكن لتحقيق هذه البيئة من أهمية بالنسبة للمستقبل معا. التوازن الطبيعي يحتاج الى انشاء لضمان دورة حياة
أنواع المخلوقات على هذه الأرض ، سواء كان ذلك النباتات والحيوانات أو الحيوانات
بما في ذلك البشر. عندما البيئة الطبيعية من التوازن ،
وسوف توقف دورة التناوب وكرد فعل طبيعي سوف تظهر في شكل كارثة في كل مكان.
لأنه ، في البيئة هناك مجموعة متنوعة من دورات مترابطة مع مجموعة متنوعة من المخلوقات والكائنات الطبيعية.

استنادا إلى هذه المعلومات يجب أن تكون علنية والحكومة كما صاحب السلطة في مجال حماية البيئة ، من بين أمور أخرى ، تنفيذ وظائف الإدارة ، والتنمية ، والترخيص والمراقبة في مجال الإدارة البيئية تلعب مهمة جدا. وظائف على النحو المبين أعلاه
نظمت أساسا من قبل الجهاز ، بحيث أنه في أي وضع
السياسات والتخطيط وتنفيذ السياسات التي ينبغي دائما
النظر في تأثير القرارات على البيئة.

ه. في وجهة النظر الإسلامية من الحفاظ على البيئة

من خلال الكتاب المقدس والقرآن الكريم ، الله سبحانه وتعالى قد قدمت معلومات إلى الإنسان الروحي لتكون صديقة للبيئة. واشارت هذه المعلومات الى ان الرجل دائما يجب أن نحافظ على البيئة والحفاظ عليها حتى لا إعطابها ، وتصبح ملوثة حتى منقرضة ، لأن ما أعطى الله للإنسان هو مجرد ولاية. من خلال هذا الكتاب العظيم (القرآن) لإثبات أن الإسلام هو الدين الذي يعلم الناس أن تكون صديقة للبيئة. كلمة الله في القرآن بشكل واضح جدا الحديث عن هذا الامر. ويمكن تقسيم المواقف الصديقة للبيئة التي تدرس الدين الإسلامي للبشرية على النحو التالي :

من أجل البشر ليكونوا مشاركين فاعلين في عملية البيئة والحفاظ عليها. لاحظ حرف هارون Ruum الفقرة 9 أدناه :

ayate

نقل الرسائل في الرسالة هارون Ruum الفقرة 9 أعلاه يوضح أن البشر لا تستغل الموارد الطبيعية التي يخشى وقوع ضرر المفرط وانقراض للموارد الطبيعية ، لذلك لا يعطي راحة قليلا للأجيال المقبلة. لذلك يتطلب أن الإسلام الرجال يصبحوا مشاركين نشطين في عملية البيئة والحفاظ عليها. تجهيز والحفاظ على البيئة وينعكس ببساطة من مكان السكن (المنزل) مسلم.

وأكد Rasulullah رأى في حديث رواه أبو هريرة Thabrani :

تبقى نظيفة مع جميع الجهود التي هي قادرة على القيام به. والواقع أن الله الإسلام على مبدأ فرض النظافة. وهل لا يدخل الجنة ، ما عدا الأشخاص الذين نظيفة

من الحديث أعلاه يعطي الإحساس بأن البشر لا ينبغي أن يكون بخيلا لتمويل أنفسهم والبيئة في الصحة عادلة من أجل الحفاظ على نظافة أنفسهم والأسرة / المجتمع ونحن الحفاظ عليها. وبالمثل ، والعمل في حي تخضير مع الأشجار التي هي مفيدة لترسيخ المصالح الاقتصادية والصحة ، وكذلك للحفاظ على تداول الصوت أننا حتى تمتص دائما نظيفة وخالية من التلوث.

في الحديث المذكور :

ثلاثة أمور واضحة وجهة نظرها ، وهذا هو مشاهدة عرض مرة أخرى في خضراء جميلة ، والمياه التي تتدفق وكذلك على وجهه الجميل (رواه أحمد)

ب. حتى أن الناس لا تفعل الضرر الذي يلحق بالبيئة في الرسالة Ruum الآية 41 سورة الله سبحانه وتعالى يحذر من أن وقوع أضرار في البر والبحر الناجم عن الأنشطة البشرية.


Ayate

ورسالة توضح الفقرة آل قشاش 77 على النحو التالي :

ayate

كلمة الله في رسالة هارون Ruum الفقرة 41 والفقرة 77 من سورة آل قشاش وأكد أن فعالية الإنسان الصديقة للبيئة (صديق البيئة) ولا تفسدوا في الأرض. في الحديث الذي رواه أنس "، وأوضح أن رسول عند الوضوء مع (كميات من المياه) ، وحمام الطين (مع وجود نسبة من الماء) واحد شاء' إلى خمس الطين (رواه متفق عليه آلائه ')." واحد من الطين وهي تساوي 1 / 3 وفقا للتر ولتر الحجاز 2 وفقا للشعب العراقي. ورغم ان النتائج تثبت أن الشخص العادي بقدر 5 لترات من الاغتسال. وهذا يثبت أن الناس يميلون الآن إلى استغلال الموارد المائية لزيادة أو بعبارة أخرى ، كل النفايات البشرية والكثير من المياه إلى 3 to 3 / 2 3 ليتر للشخص الواحد في كل مرة وضوء. وفي حديث آخر رواه أبو هريرة عن النبي قال ذات مرة : "كن حذرا من نوعين من الشتائم ؛ صديق سمع نسأل : هل يا اثنين من الأشياء التي Rasulullah؟ أجاب النبي : أي الناس الذين التخلص من التبول أو في منتصف الطريق حيث كان الناس يحتمون ". على التبول الحديث الأخرى بالإضافة إلى رمي في مكان للموارد المائية. من الوصف أعلاه ، فمن الواضح لقواعد الإسلام التي تدعو للحفاظ على النظافة والبيئة. كان القصد من جميع القيود المفروضة على منع الأذى عن الآخرين ، حتى أن يدخر من المصائب التي حصل له.


الإسلام يعطي توجيهات واضحة تماما أن الموارد الطبيعية والطاقة الاستيعابية للحياة البشرية ، من أجل الحقائق الروحية تشير إلى أن وقوع الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والانهيارات الارضية وغيرها من الكوارث الطبيعية التي تهيمن عليها أكثر الأنشطة البشرية. وقدم الله سبحانه وتعالى المرافق والموارد الطبيعية للحياة البشرية. ولذلك ، أعلنت قانونا فرصة fiqiyah أنه في منظور الشريعة الإسلامية الحاكم على الوضع القانوني لحماية البيئة هي إلزامية.

ج. حتى أن الناس كانت على الدوام صديقة للبيئة.

في الرسالة Huud الآية 117 ، قال تعالى :


الحقائق الروحية التي وقعت خلال هذا يدل على أن رسالة من الفقرة 117 Huud ثبت حقا. الفيضانات في جاكرتا ، والانهيارات الأرضية في المناطق في جاوا الوسطى ، وتسرب مياه البحر ، وأكوام من القمامة في كل مكان ، أي السيطرة على تلوث الهواء ، والكوارث الطبيعية في المنطقة أو في بلدان أخرى تثبت أن الله سيدمر البلد في بلد مستبد ، ولكن السكان تتألف من الناس الذين يعملون الصالحات للبيئة. ويمكن ملاحظة ذلك في سورة البقرة الآية 30 سورة يلي :


الخلافة يتطلب البشر لرعاية وإرشاد وتوجيه كل شيء من أجل تحقيق الهدف والغرض من إنشائها. لذلك ، وقد نهى النبي اختيار الفاكهة قبل على استعداد للخدمة ، قطف الزهور تتفتح قبل ، أو ذبح الحيوانات التي هي صغيرة جدا. النبي محمد يدرس أيضا أن يكون دائما ودية مع كل شيء ، إن لم يكن ميتا. القرآن لا يعرف القهر مصطلح الطبيعة لأن القرآن ينص صراحة على أن الاستيلاء على الطبيعة للإنسان هو الله سبحانه وتعالى. كما تدرس المسلمين صراحة إلى الاعتراف بأنه لم يكن لديهم القوة لإخضاع أي شيء إلا مع الله سبحانه وتعالى من القهر.
الفصل الثالث

الاقفال

استنتاج

هي بيئة وسائل الاعلام حيث تعيش الكائنات الحية ، والعثور على ولها طابع مميز وظيفة والتي بدورها ذات الصلة إلى وجود الكائنات الحية التي تحتلها ، والناس لا سيما الذين لهم دور أكثر تعقيدا وحقيقية. الموارد الطبيعية أمر يمكن استخدامها لمختلف المصالح والاحتياجات للحياة البشرية التي هي الحياة أكثر ازدهارا في البيئة الطبيعية من حولنا. ويمكن الاطلاع على هذه الموارد الطبيعية في كل مكان كما هو الحال في التربة والمياه وسطح الأرض ، والهواء ، وما إلى ذلك. أمثلة على الموارد الطبيعية الأساسية ، مثل المعادن وأشعة الشمس ، والنباتات والحيوانات وغيرها الكثير.

بعض من المشاكل البيئية اليوم ما يلي :

أ. التلوث (تلوث) البيئة ، بما في ذلك تلوث الهواء ، تلوث المياه ، تلوث التربة ، والتلوث سليمة.

ب. قضايا الغابات ، مثل إزالة الغابات وقطع الأشجار وحرائق الغابات.

ج. تآكل التربة والفيضانات.

د. انجراف التربة والجفاف وتآكل السواحل.

ه. استنفاد طبقة الأوزون وظاهرة الاحتباس الحراري.

ف. تسبب المرض من خلال بيئة سيئة ، مثل الحكة والسعال والاسهال والتهابات الجهاز التنفسي

الإسلام يعطي توجيهات واضحة تماما أن الموارد الطبيعية والطاقة الاستيعابية للحياة البشرية ، من أجل الحقائق الروحية تشير إلى أن وقوع الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والانهيارات الارضية وغيرها من الكوارث الطبيعية التي تهيمن عليها أكثر الأنشطة البشرية. وقدم الله سبحانه وتعالى المرافق والموارد الطبيعية للحياة البشرية.




المراجع

Herimanto, Winarno. 2009. ILMU SOSIAL & BUDAYA DASAR.Jakarta: Bumi Aksara
Purwanto Hari. 2006. Kebudayan dan Lingkungan. Yogyakarta: Pustaka Pelajar
Sarjono Agus R. 1999. Pembebasan Budaya Budaya Kita. Jakarta: Gramedia Pustaka Utama
http://organisasi.org/pengertian_sumber_daya_alam_dan_pembagian_macam_jenisnya_biologi

Tidak ada komentar:

Posting Komentar